ابدأ مشروعك

تشير الاحصائيات ان 38% من المشاركين في “ابدأ مشروعك” نجحوا في اقامة مشروع، و26% ابلغوا انهم في مراحل انشاء مشروع، 54% من المشاريع انشئت على يد نساء، و 58% من المشاريع اقيمت في البيوت.

لماذا ابدأ مشروعك ؟
يخاطب هذا المشروع الشباب الذين يطمحون لاقامة مشاريعهم الاقتصادية الخاصة ولكنهم لا يملكون الخبرة في هذا المجال، لكنهم يملكون الارادة والعزيمة لتأسيس وتشغيل مشروع ريادي.

 

لماذا ابدأ مشروعك ؟

حين تنضم الى برنامج “ابدأ مشروعك” ستجد نفسك محاطًا بخبرات وخدمات، تكون لك عونًا وساعدًا ايمن يعزز من خطواتك في عالم ريادة الاعمال.

 

خطواتك الأولى:

  • تجهيز وتقديم الطلب: وذلك يتم عبر التسجيل وارسال التفاصيل عبر الموقع او مكتب ماطي الناصرة.
  • اجراء مقابلة شخصية: يتم من خلال هذه المقابلة معاينة الامور التالية لدى المبادر.

- الخلفية المهنية التجارية.
- وضوح فكرة المشروع.
- مدى المعرفة بتفاصيل المشروع الفنية.
- القناعة والرغبة في النشاط التجاري.
- مستوى العزيمة، الارادة والاصرار على المشروع.
- حجم المنافسة والارباح المتوقعة.

التوجيه والارشاد المتواصل:
ضمن برنامج “ابدأ مشروعك” سيتم متابعة صاحب المشروع من اجل مساندته، تشجيعه ومؤازرته، حيث سيحصل على المساعدة في تأسيس المشروع، وسيقوم المرشدون من ماطي بزيارة ميدانية للمشروع لتقديم الاستشارة الفنية، الادارية والتسويقية ولتذليل اي عقبات في مسيرة النجاح.

دورة مبادرة اقتصادية:
يحصل المنتسبون على دورة “مبادرة اقتصادية” تمتد لـ 56 ساعة تدريبية، يستطيع المتدرب بعد انهائها الاجابة على كثير من الاسئلة منها:
أ. كيفية اعداد خطة للمشروع؟
ب. كيفية دراسة السوق والتسويق وخدمة الزبائن؟
ج. كيفية ادارة التكاليف والمحاسبة للمشروع؟

كذلك تتاح الفرصة لزيارات ميدانية في السوق لمشاريع مشابهة للمشروع الشخصي للمبادر كما يتم زيارة محلات الموردين المرتقبين لاجهزة ومعدات وادوات المشروع..


التمويل والدعم
يتم توجيه المنتسبين الى صناديق حكومية وغير حكومية للحصول على قروض بشروط مسهلة تصل فترة سدادها الى ست سنوات باقساط شهرية مريحة، يبدأ السداد بعد ستة اشهر من استلام القرض.